النقاط الرئيسية
النقطة الرئيسية |
---|
بدء أولى رحلات المستفيدين من مبادرة “طريق مكة” من مملكة ماليزيا إلى المملكة العربية السعودية |
مبادرة “طريق مكة” تهدف إلى تسهيل إجراءات ضيوف الرحمن |
تشمل إصدار التأشيرة والتحقق من الخصائص الحيوية وإنهاء إجراءات الجوازات وترميز وفرز الأمتعة |
توفر حافلات مخصصة لنقل المستفيدين إلى مقار إقامتهم في مكة والمدينة المنورة |
الجهات الخدمية تقوم بنقل الأمتعة إلى مساكن الضيوف |
غادرت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة “طريق مكة” من مملكة ماليزيا، اليوم، إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار كوالالمبور الدولي، متجهة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة.
يذكر أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، وتهدف إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.
أسئلة شائعة
ما هي مبادرة “طريق مكة”؟
تعد مبادرة “طريق مكة” جزءًا من برنامج خدمة ضيوف الرحمن التابع لرؤية السعودية 2030 وتهدف إلى تسهيل إجراءات ضيوف الرحمن من بداية إصدار التأشيرة إلكترونيًا حتى وصولهم إلى مقار إقامتهم في مكة والمدينة المنورة.
ما هي الخدمات التي تقدمها المبادرة؟
تشمل المبادرة إصدار التأشيرة الإلكترونية، وأخذ الخصائص الحيوية، وإنهاء إجراءات الجوازات، وترميز وفرز الأمتعة، وتوفير حافلات خاصة لنقل الضيوف إلى مقار إقامتهم بمكة والمدينة المنورة.
هل يعني هذا أن ضيوف الرحمن لن يضطروا للتعامل مع الإجراءات التقليدية في المطارات؟
بالفعل، تهدف مبادرة “طريق مكة” إلى تبسيط وتسريع إجراءات المسافرين وتوفير تجربة أفضل لضيوف الرحمن بتنظيم وتنسيق كل الخدمات التي يحتاجونها.